Palestinian Shippers Council
روابط مفيدة اتصل بنا شواغر شركاؤنا English Facebook Linkedin Twitter
الرئيسية حول المجلس الخدمات المشاريع الاصدارات أخبار وفعاليات العضوية
احباط محاولة وكيل اسرائيلي افشال صفقة تجارية لشركة فلسطينية كيف يتفادى التاجر الفلسطيني استغلال الوسيط الاسرائيلي؟ مستوردو تقنيات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يعرضون عقبات الاستيراد تحديثات وإجراءات الإعفاء الجمركي على استيراد "مسحوق حليب البوظة" تعميم صادر عن الوحدة القانونية بخصوص مصادرة البضائع مجلس الشاحنين و"بيتا" يوقعان مذكرة تفاهم لتقديم الخدمات الاستشارية توضيح بخصوص تصديق محامي على الإعفاء المقدم لمعهد المواصفات الإسرائيلي مجلس الشاحنين يطلق برنامج التدريب في إدارة سلسلة التوريدات اجماع على استخدام البطاقة الذكية في التخليص الجمركي واصدار التراخيص مجلس الشاحنين الفلسطيني يختتم أوراقاً قانونية في مجال تسهيل التجارة
الرئيسية » آخر أخبار الشاحنين » أخبار » آخر الأخبار »
Bookmark and Share print

تحديثات وإجراءات الإعفاء الجمركي على استيراد "مسحوق حليب البوظة"
 أفاد موقع "بورت تو بورت" العبري في السابع والعشرين من آذار 2014، أنه بناء على قرار وزير الاقتصاد الإسرائيلي وسلطة الجمارك الإسرائيلية تقرر إلغاء جميع الجمارك المفروضة على استيراد مسحوق الحليب المستخدم لصناعة البوظة. والمقصود هنا هو مسحوق الحليب الذي يستخدم لصناعة البوظة فقط، أي لا يسري الإعفاء الجمركي هذا على مسحوق الحليب الذي يستخدم في صناعات أخرى. وهذا ينطبق أيضاً على المستوردين الفلسطينيين بشكل تلقائي. هذا ما أكدته لنا سلطة الجمارك الإسرائيلية.
 وعليه فإنه أصبح بإمكان مستوردي مسحوق الحليب لصناعة البوظة استيراده بلا جمارك. هذا |لإعفاء هو عام وليس له علاقة بموضوع الكوتة.
والجدير بالذكر أن نسبة الجمرك التي كانت مفروضة على حليب البودرة تتراوح بين 162% و212% وفق نسبة الدسم، وتاك النسب بقيت مفروضة على حليب البودرة المستورد لأغراض أخرى غير صناعة البوظة.
ويشترط للحصول على الإعفاء الجمركي تقديم طلب م. ب. 381 وتقديم رخصة إنتاج تثبت ان الجهة المتقدمة بالطلب تنتج البوظة وشهادة مدقق حسابات تبين كمية الإنتاج في السنوات الماضية.
كما ينعكس هذا القرار على تكلفة تصنيع البوظة، وإمكانية تخفيض سعر منتجات البوظة على المستهلك.
للمزيد من المعلومات يمكنكم الإتصال مع مجلس الشاحنين.